الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وفاة المغني تشارلي روبيسون عن عمر يناهز 59 عاما

وفاة المغني الأمريكي
وفاة المغني الأمريكي تشارلي روبيسون

توفي المغني وكاتب الأغاني تشارلي روبيسون، الذي ولد في تكساس، والذي تصدرت أغانيه قوائم الأغاني الريفية حتى اضطر إلى التقاعد بعد إجراء طبي جعله غير قادر على الغناء مرة أخرى.

وفقا لممثل عائلة المغني تشارلي روبيسون فإن تشارلي روبيسون توفي في المستشفى إثر إصابته بسكتة قلبية ومضاعفات أخرى في سان أنطونيو، عن عمر يناهز 59 عاما.

بدأ تشارلي روبيسون مسيرته الغنائية في أواخر الثمانينيات، حيث عزف في فرق محلية في أوستن مثل Two Hoots وa Holler قبل أن يشكل مليونير بلاي بويز الخاص به. 

وفي عام 1996 أصدر تشارلي روبيسون أول ألبوم منفرد له بعنوان Bandera، الذي سمي على اسم بلدة تكساس هيل الريفية، حيث كانت عائلته تمتلك مزرعة لأجيال. 

وفي عام 1998 وقع تشارلي روبيسون مع بصمة Lucky Dog الخاصة بشركة Sony والتي كانت مخصصة لبلدته الريفية. 

 

تشارلي روبيسون

بعد نجاحه.. يفقد القدرة على الغناء

أنتج تشارلي روبيسون ألبومه Step Right Up عام 2001، وأصبحت أغنيته I Want You Bad واحدة من ضمن أفضل 40 أغنية ريفية.

وفي عام 2018 أعلن تشارلي روبيسون أنه فقد قدرته على الغناء بشكل دائم بعد إجراء عملية جراحية في حلقه، حيث كتب على فيسبوك: "بقلب مثقل للغاية، أتقاعد رسميا من المسرح والاستوديو."

عمل تشارلي روبيسون من ضمن لجنة تحكيم برنامج Nashville Star والذي تبثه شبكة USA Network، وهو برنامج تلفزيوني واقعي حيث يعيش فيه المتسابقون معا أثناء التنافس على عقد تسجيل موسيقى الريف.

عائلة روبيستون

كان لدى تشارلي روبيستون أربعة ابناء وابن لزوجته كريستن روبيسون، ثلاثة من ابنائه هم من زوجته الأولى إيميلي ستراير، وهي عضوة في فرقة الموسيقى الريفية النجمية The Chicks، التي انفصل عنها عام 2008. 

ألّف أغنية عن انفصاله من زوجته الأولى

ألهم انفصال تشارلي روبيسون من زوجته الأولى إيميلي ستراير الأغاني الموجودة في ألبوم Beautiful day الذي تم إصداره في عام 2009، وقد قام بتسجيل الأغنية بينما كان يعيش على الجانب الآخر من محطة حافلات Greyhound في سان أنطونيو، في شقة في الطابق العلوي بها أثاث غير متطابق، كان في حالة يرثى لها في ذلك الوقت.

وقال تشارلي روبيسون لوكالة Associated Press عام 2009: "يأتي الناس إلي ويقولون إنهم يمرون بشيء ما في الوقت الحالي، ويبدو أن الأغنية مكتوبة لتصف حالاتهم بالكامل." 

تشارلي روبيسون

تضمن ألبوم تشارلي روبيسون الأخير، الذي يحمل عنوان High Life الصادر عام 2013، نسخة غلاف لأغنية When I Paint My Masterpiece لبوب ديلان. 

تم نسخ الرابط