الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عمرو وردة.. 4 أندية مختلفة في شهر واحد

عمرو وردة
عمرو وردة

أحدث عمرو وردة، ضجة اعلامية كبيرة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد انتقاله لأربعة أندية مختلفة خلال شهر واحد.

انتقالات عمرو وردة خلال الميركاتو الجاري 

كانت البداية بنادي الرجاء المغربي، الذي أعلن يوم 12 أغسطس الماضي عن التعاقد مع الجناح المصري عمرو وردة في صفقة انتقال حر قادما من نادي أبولون ليماسول القبرصي. 

 

 

وأبدى عمرو وردة، الجناح المصري، سعادته في الفيديو التقديمي له مع نادي الرجاء المغربي قائلا "أنا هنا للدفاع عن أغلى قميص في العالم؛ قميص نادي الرجاء". 

لكن لم تستمر هذه السعادة طويلا حيث أعلن النادي المغربي يوم 24 أغسطس فسخ تعاقده مع المصري عمرو وردة بالتراضي لأسباب شخصية ونفسية.

وفي اليوم نفسه، أعلن فريق دوكسا القبرصي انضمام عمرو وردة إلى صفوفه، في رحلة استمرت لـ4 أيام حيث فسخ تعاقده مع الفريق. 

وفي 28 أغسطس من الشهر الماضي، أعلن الجناح المصري عمرو وردة انتقاله لنادي الاستقلال الايراني، ليصبح أول محترف مصري على مر التاريخ في الدوري الايراني، لكنه لم يستكمل تعاقده أيضا مع الفريق ورحل دون أن يلعب. 

وأعلن مدحت وردة نجم كرة السلة المصرية خلال الساعات الماضية، عن عودة نجله عمرو وردة إلى الدوري المصري من بوابة نادي فاركو

وأضاف مدحت وردة، أن نجله انضم لنادي فاركو بعقد يمتد لمدة موسم واحدة كونها تجربته الأولى في مصر بعد عودته من الاحتراف الخارجي، ومن المقرر أن ينتظم في التدريبات يوم الاثنين. 

مسيرة عمرو وردة الاحترافية 

انتقل عمرو وردة إلى بانيتوليكوس اليوناني في صيف 2015 قادما من النادي الاهلي المصري، في أولى محطاته الاحترافية، وارتدى القميص رقم «74» تكريمًا لشهداء النادي الأهلي، وظهر عمرو بشكل مميز مع نادي بانيتوليكوس حيت استطاع التسجيل في ثاني مبارة له وحصل على أفضل لاعب في المباراة، واستمر مع النادي لمدة موسمين شارك خلالهما في 39 مبارة استطاع تسجيل 10 أهداف وصناعة 6. 

وفي صيف 2017 أعلن العملاق اليوناني باوك انضمام الجناح المصري عمرو وردة إلى صفوف الفريق قادما من بانيتوليكوس، وأصبح وردة سابع لاعب مصري في تاريخ باوك اليوناني بعد مجدي طلبة، حسام حسن، إبراهيم حسن، عبد الستار صبري، شيكابالا وأمير عزمي ، وشارك مع باوك في 14 مبارة سجل خلالها 5 أهداف وصنع 3.

ولعب لكل من وأترومويتوس ولاريسا وفولوس في الدوري اليوناني، قبل أن يتحول إلى قبرص من بوابة أنورثوسيس ثم أبولون، شارك معهم في 122 مبارة استطاع تسجيل 49 هدفا وصنع 19. 

عمرو وردة على المستوى الدولي 

كان الظهور الأول له مع الفراعنة في مباراة منتخب مصر وزامبيا الودية، في أكتوبر 2015، التي انتهت بفوز الفراعنة بثلاثية نظيفة. 

وشارك عمرو وردة مع المنتخب المصري في 29 مباراة سجل خلالها 3 أهداف وصنع هدفين. 

ويستطيع وردة اللعب في أكثر من مركز، حيث شارك في 132 مباراة في مركز الجناح الأيسر، و48 في الوسط المهاجم، و25 كمهاجم ثانٍ، و14 في الجناح الأيمن، و2 في المهاجم، 2 كلاعب وسط أيسر.

تم نسخ الرابط