الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بيع شركة Hostess Brand لشركة Jelly العملاقة بـ5.6 مليار دولار

شركة Hostess Brand
شركة Hostess Brand تباع بمبلغ 5.6 مليار دولار

قامت شركة Jelly العملاقة بشراء شركة Hostess Brand بمبلغ قدره 5.6 مليار دولار، بعد أن شهدت شركة Hostess Brand تراجع الطلب على منتج Twinkies إثر رفع الأسعار، ما أثار قلق المستثمرين والاهتمام بالاستحواذ من المنافسين الأكبر. 

منتج Twinkies

وسيحصل المساهمون في شركة Hostess Brand على 30 دولارا و0.03002 سهما من أسهم Smucker مقابل كل سهم يمتلكونه في شركة Hostess Brand. 

وقد وافقت Smucker أيضا على تحمل الديون شركة Hostess Brand، ومن المتوقع أن يتم إغلاق الصفقة في الربع المالي الثالث لـSmucker والذي ينتهي في يناير. 

عمليات استحواذ على شركات الأغذية

يعد شراء Smucker هو الأحدث في سلسلة من الصفقات من قبل Big Food، التي تبحث عن النمو مع تراجع المكاسب بسبب الوباء. 

كما أعلنت شركة Campbell’s Soup مؤخرا عن أنها قد استحوذت على شركة Sovos Bands المالكة لصلصة المكرونة في شركة Rao مقابل 2.7 مليار دولار. 

وفي يوليو، اشترى مالك شركة M&M شركة Kevin’s Natural Foods، وفي يونيو استحوذت شركة يونيليفر على العلامة التجارية ياسو للزبادي المجمد. 

وقد ارتفعت نسبة شركة Hostess Brand إلى 18% في تداولات ما قبل السوق يوم الاثنين بعد الإعلان، فيما انخفض سهم Smucker إلى 7.5%. 

واعتبارا من يوم الجمعة، ارتفعت أسهم شركة Hostess Brand بنسبة 25% هذا العام، مما يمنح شركة Hostess Brand قيمة سوقية تبلغ 3.73 مليار دولار

ولكن أسهم شركة Hostess Brand تلقت بالفعل دفعة كبيرة بعد أن ذكرت وكالة رويترز، في أواخر شهر أغسطس، أنها تدرس البيع بعد الحصول على اهتمام من شركات الأغذية الكبيرة، بما في ذلك شركة PepsiCo وشركة Mondelez International لصناعة أوريو.

تراجع الطلب على شركتي Twinkies وDing Dongs 

وشهدت شركة Hostess Brand تراجع الطلب على شركتي Twinkies وDing Dongs بعد رفع الأسعار للتخفيف من ارتفاع تكاليف السلع الأساسية، الأمر الذي أثار قلق المستثمرين والاهتمام بالاستحواذ من المنافسين الأكبر. 

Twinkies Ding Dong

وعلى مدار العام بأكمله، تتوقع شركة Hostess Brand أن ينخفض حجمها، كما اوقف المسؤولون التنفيذيون ارتفاع الأسعار مؤقتا. ينتهي خط  شركة Hostess Brand، الذي دام لمدة سبع سنوات كشركة مستقلة، بعد بيعها Smucker. 

وتم عرض شركة Hostess Brand من خلال الاندماج مع شركة استحواذ ذات أغراض خاصة في عام 2016. 

قبل ثلاث سنوات فقط، قامت شركة Apollo Global Management وشركة Metropoulos وشركاه بإحياء شركة Hostess Brand، منهيتين فترة جفاف Twinkies التي استمرت لعدة أشهر، بعد الاستحواذ على أصول الشركة المعروفة سابقًا باسم Interstate Bakeries. 

تم نسخ الرابط